لوفينوكس.. مضاد للتخثر يساعد على علاج ومنع تكوين جلطات الدم التي يمكن أن تؤدي إلى تجلط الدم في الرئتين - الانسداد الرئوي



ما هو لوفينوكس Lovenox؟

(Lovenox (enoxaparin هو مضاد للتخثر التي تساعد على منع تكوين جلطات الدم.

يستخدم Lovenox لعلاج أو منع نوع من تجلط الدم يسمى جلطة (DVT)، والتي يمكن أن تؤدي إلى تجلط الدم في الرئتين (الانسداد الرئوي).

يمكن أن يحدث DVT بعد بعض أنواع الجراحة، أو في الناس الذين يتبولون تعصف- بسبب المرض لفترات طويلة.

يستخدم Lovenox أيضا لمنع مضاعفات الأوعية الدموية لدى الأشخاص المصابين بأنواع معينة من الذبحة الصدرية (ألم في الصدر) أو أزمة قلبية.

Lovenox يمكن أيضا أن تستخدم لأغراض غير مدرجة في هذا الدليل الدوائي.

معلومات مهمة:

يجب عدم استخدام Lovenox إذا كان لديك نزيف نشط، أو انخفاض مستوى الصفائح الدموية في الدم بعد ثبوت تعاطيه الأجسام المضادة معين أثناء استخدام Lovenox.

Lovenox يمكن أن يسبب تجلط الدم خطيرة جدا حول النخاع الشوكي الخاص بك إذا كنت تخضع لالبزل القطني أو تلقي التخدير الشوكي (فوق الجافية)، وخاصة إذا كان لديك خلل في العمود الفقري وراثية، تاريخ من جراحة في العمود الفقري أو الصنابير في العمود الفقري المتكررة، أو إذا كنت تستخدم الأدوية الأخرى التي يمكن أن تؤثر على تخثر الدم، بما في ذلك سيولة الدم أو مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية (ايبوبروفين، أدفيل، أليف، وغيرها).

هذا النوع من تجلط الدم يمكن أن يؤدي إلى طويلة الأجل أو الشلل الدائم.

الحصول على المساعدة الطبية في حالات الطوارئ إذا كان لديك أعراض الحبل الشوكي تجلط الدم مثل آلام الظهر، خدر أو ضعف العضلات في الجزء السفلي من الجسم، أو فقدان المثانة أو الأمعاء السيطرة.