كلور-كون.. كلوريد البوتاسيوم لمنع أو علاج انخفاض مستويات الدم من البوتاسيوم



ما هو كلور-كون Klor-Con؟
يستخدم كلور-كون (كلوريد البوتاسيوم) لمنع أو علاج انخفاض مستويات الدم من البوتاسيوم (نقص بوتاسيوم الدم). يمكن لمستويات البوتاسيوم تكون منخفضة نتيجة لمرض أو من تناول بعض الأدوية، أو بعد مرض لفترة طويلة مع الإسهال أو القيء.
يحتوي على كلور-كون كلوريد البوتاسيوم. البوتاسيوم معدن موجود في كثير من الأطعمة وهناك حاجة لعدة وظائف الجسم، وخاصة الضرب من قلبك.
كلور-كون يمكن أن تستخدم أيضا لأغراض أخرى غير المذكورة هنا.

معلومات مهمة:
يجب عدم استخدام كلور الموالين إذا كان لديك الفشل الكلوي، مرض أديسون، حروق شديدة أو إصابات الأنسجة الأخرى، إذا كنت المجففة، وإذا كنت تأخذ بعض مدرات البول (حبوب ماء)، أو إذا كان لديك مستويات عالية من البوتاسيوم في الدم ( فرط بوتاسيوم الدم). لا سحق، ومضغه، كسر، أو مص على كلور-كون الموسعة إطلاق الكمبيوتر اللوحي. ابتلاع قرص بأكمله. كسر أو سحق قرص قد يسبب الكثير من المخدرات سيصدر في وقت واحد. يمكن مص على قرص كلور-كون تهيج الفم أو الحلق. خذ كلور-كون مع الطعام أو بعد وجبة الطعام.
للتأكد من كلور-كون يساعد حالتك، قد تحتاج إلى اختبار في كثير من الأحيان في الدم. ويمكن أيضا أن يتم التحقق من معدل ضربات القلب باستخدام تخطيط القلب أو تخطيط القلب (وتسمى أحيانا رسم القلب) لقياس النشاط الكهربائي للقلب. هذا الاختبار يساعد طبيبك على تحديد متى أن يعاملك مع البوتاسيوم. لا تفوت أي المواعيد المحددة.
وتشمل الآثار الجانبية الخطيرة للبوتاسيوم ضربات القلب غير المتكافئ، وضعف العضلات أو الشعور يعرج، آلام في المعدة شديدة، وخدر أو وخز في يديك والقدمين، أو الفم.
لا تتوقف عن أخذ كلور-كون دون التحدث مع طبيبك أولا. إذا توقفت عن تناول البوتاسيوم فجأة، قد تصبح حالتك أسوأ.

قبل تناول هذا الدواء:
يجب عدم استخدام كلور-كون إذا لديك حساسية من كلوريد البوتاسيوم، أو إذا كان لديك شروط معينة. تأكد الطبيب يعرف ما إذا كان لديك:
- مستويات عالية من البوتاسيوم في الدم (فرط بوتاسيوم الدم)؛
- فشل كلوي؛
- مرض أديسون (اضطراب الغدة الكظرية).
- إصابات الأنسجة كبيرة مثل لحروق شديدة.
- إذا كنت من جفاف شديد. أو
- إذا كنت تأخذ "البوتاسيوم تجنيب" مدر للبول (أقراص الماء) مثل أميلوريد (Midamor، Moduretic)، السبيرونولاكتون (ل Aldactone، Aldactazide)، تريامتيرين (Dyrenium، Dyazide، Maxzide).