علامات وطرق لتحديد جنس الجنين حسب توقيت الجماع.. سرعة حركة العين اليمنى عندما تكون الحركة في البطن في الجانب الأيمن دلالة على الذكر



علامات لتحديد جنس الجنين:

حركة العين اليمنى أو اليسرى:

إذا كانت الحركة في البطن في الجانب الأيمن أكثر تفقدت عين المرأة فرأيت اليمنى أسرع وأخف حركة ولونها ناضر مشرق فالحمل ذكر وبالضد للأنثى.
كما ذكر الرازي هذه العلامة عدة مرات.

طريقة تحديد نوع الجنين حسب توقيت الجماع:

من ضمن الطرق العلمية في تحديد نوع الجنين هي تحديد وقت تلقيح البويضة حيث تشير الدراسات التى تمت في هذا الأمر لو أن الجماع تم قبل خروج البويضة ب 3 أيام فإن احتمالية أن يكون المولود أنثى عالية جدا.

الجماع وقت تلقيح البويضة:

أما إذا تم الجماع في وقت تلقيح البويضة فإن احتمالية أن يكون المولود ذكر عالية جدا ويرجع هذا الأمر إلى طبيعة الحيوانات المنوية التى تحمل الخصائص الذكورية Y وذلك لأن تلك الحيوانات سريعة ولكنها بطيئة ولا تستطيع التحمل وتكون بسرعة.

الجماع قبل تلقيح البويضة:

لذا إذا كان الجماع قبل التلقيح فإن تلك الحيوانات المنوية الذكورية تموت، بينما خصائص الحيوانات المنوية التي تحمل كروموسوم Y الأنثوي تكون حركتها بطيئة ولكن قدرتها على التحمل أكبر من تلك الذكورية. وبالتالي تنجح الحيوانات المنوية ذات الخصائص الأنثوية في التلقيح لأنها تصل متأخر مع موعد تلقيح البويضة وبالتالي يحدث الإخصاب وتكون المولودة أنثى.

مراقبة موعد الدورة الشهرية:

وتجدر الإشارة إلى أن هناك الكثير من الطرق لتحديد موعد التبويض وبدقة عالية حيث توجد في الصيدليات أجهزة لتحديد موعد التبويض، كما أن هناك الطريقة التقليدية وهي مراقبة موعد الدورة الشهرية وبدء العد من بدايتها 14 يوم حيث يحدث التبويض بعد 14 يوم من بداية الدورة الشهرية.

أعراض التبويض:

أما عن أعراض التبويض فيمكن ملاحظة الآتي أنه ينزل من مهبل المرأة إفرازات مخاطية تشبه زلال البيض وتلك الإفرازات تكون قبل موعد التبويض بيومين.

أسباب الآلام أسفل البطن:

كما أن المرأة تشعر ببعض الآلام في منطقة أسفل البطن، ولتلك الآلام سبب علمي وهو لانفجار جيب جراف الذي تخرج منه البويضة وتتفتح قشرة البويضة الرقيقة.

ومن المرجح أن تستمر تلك الآلام في منطقة أسفل البطن لمدة يوم أو يومين وفي الغالب يمكن الشعور بها في المبيض الأيمن، على أن يكون الوجع متبادلا بين المبيضين، فيكون في شهر الوجع في المبيض الأيمن وفي الشهر التالي يكون الوجع في المبيض الأيسر.
والسبب في هذا التناوب في الوجع في شهر عن آخر هو أن المبايض تتناوب في إنتاج البويضة فيما بينها.